احتفالات الأقصر برأس السنة: تنورة ومزمار بلدي وألعاب نارية وملابس بابا نويل (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

على أنغام المزمار البلدي، احتفل المصريون، والسياح الأجانب، بليلة رأس السنة في مدينة الأقصر حتى صباح الثلاثاء، حيث أطلقوا الألعاب النارية والشماريخ، وارتدوا النظارات الكبيرة، وملابس بابا نويل، ورقصوا مع راقصي التنورة وأداء الرقص الشرقي وسط تصفيق وغناء بالعام الجديد.

واحتفل أهالي الأقصر بعيد رأس السنة، وانطلقت الألعاب النارية والشماريخ في سماء المحافظة عقب انتهاء الأقباط من أداء القداس بكافة كنائس المحافظة، وامتدت الاحتفالات حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، وارتدى عدد كبير من الأقباط والسياح الملابس الخاصة بالاحتفال والتى يغلب عليها اللون الأحمر بارتداء قبعة «بابا نويل»، وانطلقت السيارات تملأ شوارع الأقصر، تطوف الشوارع وتطلق الأصوات ويصاحبها الأغاني وتوزيع الحلوى. كما استمرت الحفلات التي نظمتها الفنادق السياحية والكافيهات، بحضورالسياح الأجانب والمصريين حتى الساعات الأولى من الصباح، للاستمتاع بالفقرات المختلفة، التي تسابق المنظمون على تقديمها لجذب أكبر عدد من المحتفلين برأس السنة الميلادية، والتى وضعت الزينات من بالونات وبابا نويل وكشافات الإضاءة وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ، لاستقبال العام الجديد.

وشهدت مراكز المحافظة تشديدات أمنية مكثفة من قوات الامن لجميع دور العبادة المسيحية المنتشرة في مراكز المحافظة ووضع الحواجز الحديدية وتكثيف التواجد الأمنى بجانب مرور قيادات المديرية على جميع المناطق لمتابعة الاحتفالات.

فيما شهد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، يرافقه نائبه محمد عبدالقادر، واللواء دكتور عماد أبوالعزايم سكرتير مساعد محافظة الأقصر، وعدد من قيادات شركة مصر للصوت والضوء والآثار والتنفيذين بالأقصر، الاحتفالية التي نظمتها شركة مصر للصوت والضوء بالتعاون مع عدد من المؤسسات بالمحافظة للاحتفال بالعام الجديد، حيث تم تنظيم عرض مجاني للصوت والضوء باللغة العربية داخل معبدالكرنك حضره مجموعة من ذوي القدرات الخاصة ضمن مساعي المحافظة لدمجهم وفي إطار ختام الاحتفالات باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام وخلال الاحتفالية تم شرح تاريخ المعبدوعرض الصوت والضوء لهم بلغة الاشارة وبطريقة برايل، كما تم توزيع الهدايا عليهم.

وشهدت الاحتفالية استعراضات فنية وغنائية من قبل مجموعة من الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة تضمنت غناء وفنون استعراضية ورقصة التنورة. وأكد المحافظ أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وإشراكهم في كافة الفعاليات والأحداث، معربا عن تقديره لما تقوم به شركة مصر للصوت والضوء من انشطة وفعاليات وعروض مجانية للصوت والضوء باللغة العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق