وزراء الأوقاف والإنتاج الحربي والري يدشنون مشروع «الحنفيات الموفرة» بالمساجد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دشن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، من مسجد السيدة نفيسة، الثلاثاء، مشروع الحنفيات الموفرة بالمساجد على مستوى الجمهورية.

وقال وزير الأوقاف إن تعميم استخدام الحنفيات الموفرة التي انتهجتها وزارة الأوقاف ببعض المساجد الكبرى ومنها مسجد السيدة نفيسة تأتي في إطار دور الوزارة للحفاظ على موارد الدولة ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه بين المواطنين، مضيفا أن الوزارة تسعى إلى تركيب موفر المياه في مختلف المساجد بأنحاء الجمهورية وفقا للجنة مشتركة بين وزارات الأوقاف والإنتاج الحربي والري.

من جهته، أوضح الدكتور محمد العصار أن تركيب موفر المياه الذي يتم إنتاجه في شركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربى) إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي يأتي في إطار خطة الدولة لترشيد استهلاك المياه بالتجمعات كأماكن العبادة والمدارس والمصالح الحكومية.

وقال العصار إن «الصنبور تم تصنيعه بتكنولوجيا ألمانية، حيث تم تركيب الموفر على الصنابير المستخدمة بمسجد السيدة نفيسة، والذى أثبت نجاحه في تقليل نسبة استهلاك المياه بمعدل 35%، ومن المقرر أن يتم تركيبه في أماكن العبادة الأخرى في إطار التنسيق المستمر بين وزارة الإنتاج الحربي ووزارة الأوقاف»، مشيرا إلى أن ذلك يأتى في إطار السياسة التي تنتهجها وزارة الإنتاج الحربى في المساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالتعاون مع مختلف الوزارات والمحافظات والهيئات والقطاع الخاص في إطار خطة التنمية المستدامة لمصر- 2030 من خلال الحفاظ على الثروة المائية.

فيما أكد وزير الموارد المائية والري على استمرار التعاون بين وزارات الري والأوقاف والإنتاج الحربي وباقي أجهزة الدولة لتعظيم الاستفادة من هذه التجربة بكافة مؤسسات الدولة وتحقيق ترشيد استهلاك المياه وعدم إهدارها في ظل ما تجابهه الدولة المصرية من تحديات الندرة المائية مع زيادة سكانية متنامية وتقديم الدعم لكل المبادرات التي تساعد في تحقيق ذلك لتنفيذ رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والتى من أهم محاورها محور المياه.

ويأتى ذلك اتساقا مع إعلان مجلس الوزراء وثيقة ترشيد المياه والبدء بالمؤسسات الحكومية في تنفيذ تجربة استخدام القطع الموفرة للمياه التي أنتجتها وزارة الإنتاج الحربى لترشيد استخدامات المياه المنطلقة من الصنابير.

ويتمثل ميثاق توفير المياه، حسب تصريح المحاسب ماجد عبدالمجيد عبده من وزارة الإنتاج الحربى، تركيب حنفيات مساجد القاهرة أولا ثم بقية المحافظات تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء وخرجت عنه وثيقة ترشيد المياه بناء على توصيات العصار وتعطى إذن لمصنع المعصرة لإنتاج قطع الموفرة، سينتقل جميع المؤسسات والهيئات الحكومية مدارس ومستشفيات وجامعات والمساجد كله بالتوازى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق