«هسابق ضد السرطان».. حملة إلكترونية في اليوم العالمي للمرض

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تحيي المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي اليوم العالمي للسرطان، غدًا الإثنين (4 فبراير)، بإطلاق سباق إلكتروني بشعار «هسابق ضد السرطان».

ويعتبر السرطان ثان سبب رئيس للوفاة حول العالم. ويقول الدكتور محمد شعلان، رئيس قسم جراحة الثدي بالمعهد القومي للأورام ورئيس المؤسسة المصرية، إنه يمكن إنقاذ حياة ما يصل إلى 3.7 مليون شخص سنويًا عن طريق تنفيذ استراتيجيّات الوقاية من السرطان والكشف المبكّر عنه وعلاجه. لافتا أن التكلفة الإقتصادية للسرطان بنحو 1.16 تريليون دولار أمريكي زوهذا يُترجم إلى خسارة في الإنتاجية وفي دخل الأسر المعيشية».

من جانبها، غادة مصطفى، مدير الإعلام والعلاقات الخارجية، قالت إن مشاركة المؤسسة هذا العام تأتي مختلفة عبر هذا السباق الذي يهدف إلى إعطاء الفرصة لأي فرد مشاركة تجربته أو تصوره الإيجابي لتحسين التثقيف بقضية السرطان.

ودعت «مصطفى» إلى مشاركة كل مؤسسة أو طالب أو لاعب في فريق أو قائد مجموعة أو طبيب أو محارب للسرطان، من خلال صورة أو فيديو توصل رسالة للمجتمع مع كتابة هاشتاج #هسابق_ضد_السرطان.

في حين ينصح «شعلان» باتباع بعض الإرشادات للتمتع بحياة صحية أفضل والوقاية من السرطان وبعذ الأمراض غير السارية الأخرى وهي، الإقلاع عن التدخين، تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون حماية، ممارسة الرياضة بإنتظام، المحافظة على الوزن، التقليل من الدهون المشبعة ةتناول أغذية صحية، التقليل من تناول اللحوم المصنعة، التطعيم ضد فيروس الكبد الوبائي B وفيروس الحليمي البشري، الرضاعة الطبيعية، تقليل تعاطي الكحوليات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق