«القاهرة السينمائي» يستضيف مبادرة اكتشاف المواهب العربية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

كشفت مجلة سكرين إنترناشونال عن إطلاقها مبادرة «نجوم الغد العرب» الشهيرة لاكتشاف المواهب من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى المقبلة بهدف الاحتفاء بالمواهب العربية وتسليط الضوء على أبرز الممثلين والمخرجين والكُتّاب وصناع الأفلام الذين يستعدون لإثبات مكانتهم فى الصناعة الدولية خلال السنوات المقبلة. النسخة المقبله ستكون الثالثة للبرنامج، بعد نسختين شهدتا تسليط الضوء على عشر مواهب ناشئة من المنطقة، من بينهم المخرج المغربى علاء الدين الجم، والذى يُعرض فيلمه الطويل الأول «القديس المجهول» ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولى فى مهرجان كان الحالى.

قائمة المشاركين السابقين فى «نجوم الغد العرب» تضم أيضًا المخرجين مونيا عقل (لبنان) أمجد الرشيد (الأردن) وأيمن الشطرى (العراق)، وجميعهم يستعدون حاليًا لتصوير فيلمهم الطويل الأول. وتضمن البرنامج من المواهب التمثيلية المصرى أحمد مالك (شيخ جاكسون) والسورى سامر إسماعيل (يوم فقدت ظلى) الفلسطينية ماريا زريق (واجب) والتونسية مريم الفرجانى بطلة فيلم «على كف عفريت» الذى عُرض فى مسابقة نظرة ما بمهرجان كان 2017.

وستقوم مراسلة سكرين إنترناشونال فى الشرق الأوسط ميلانى جودفيلو باختيار المواهب الصاعدة من المنطقة خلال الأشهر المقبلة لإعداد القائمة النهائية التى سيتم الإعلان عنها خلال مهرجان القاهرة، والذى سيقام هذا العام فى الفترة بين 20 و29 نوفمبر المقبل.

وقال محمد حفظى، رئيس مهرجان القاهرة: «نشعر بسعادة غامرة لإحضار سكرين إنترناشونال برنامج نجوم الغد العرب إلى القاهرة. فالمهرجان وفر منذ انطلاقه عام 1976 منصة لتقديم المواهب العربية فى الإخراج والتمثيل، والذين حقق كثير منهم نجاحًا وشهرة واسعة على المستوى الدولى. المنطقة غنية بصناع الأفلام الموهوبين والمتحمسين والملتزمين، وتمثل هذه الشراكة فرصة عظيمة لرفع صورة صناعة السينما الإقليمية على المسرح الدولى وإبراز الأصوات الجديدة التى تمتلك قصصًا استثنائية للحكى، الهدف الذى يمتلك الآن قيمة وأهمية أكثر من أى وقت مضى. نحن متحمسون للغاية لعرض الإنجازات والمواهب الجديدة القادمة من المنطقة بالتعاون مع سكرين إنترناشونال».

وقال رئيس تحرير سكرين إنترناشونال: «يسعدنا استقدام نجوم الغد العرب إلى مهرجان القاهرة، بالغ الأهمية فى المنطقة والداعم الرئيسى للمواهب العربية. نجوم الغد العرب هى مبادرة تفخر بها سكرين إنترناشونال. ومع مواصلة السينما العربية النمو والازدهار، تشعر سكرين إنترناشونال بالتشوق لتقديم المواهب العربية من الممثلين وصناع الأفلام لصناعة السينما العالمية.

وكانت سكرين إنترناشونال قد أطلقت مبادرة «نجوم الغد» فى المملكة المتحدة قبل 16 سنة، لتكوّن سجلًا حافلًا من النجوم الذين تم تقديمهم من خلالها، فتم اختيار كل من بنديكت كومبرباتش وإميلى بلانت وجيمس مكافوى للنسخة الأولى فى عام 2004، ومن بين نجوم الغد فى النسخ اللاحقة كل من إيدى ريدماين، كارى موليجان، توم هيديليستون، روبرت باتينسون، جون بويجا، كلير فوى، ريتشارد مادن، ليتيتيا رايت، والمخرجون أندرو هيج، وأندريا أرنولد، وكورين هاردى، وتوم هاربر، ودانييل كوكوتاجلو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق