«ع السكة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

يشارك الفيلم التونسى «ع السكة» فى أسبوع آفاق السينمائى فى نسخته السابعة التى تنطلق فى الفترة من 27 سبتمبر الجارى حتى 3 أكتوبر المقبل فى سينما عقيل بالإمارات، حيث يتم عرض الفيلم ثلاث مرات فى أيام السبت 28 سبتمبر والإثنين 30 سبتمبر، والثلاثاء 1 أكتوبر.

أسبوع آفاق السينمائى هو حدث تنظمه مؤسسة آفاق «الصندوق العربى للثقافة والفنون» سنوياً وعلى مدار ستة أعوام حتى الآن فى مدينة عربية مختلفة كل عام، هذه المدن بالترتيب هى بيروت، القاهرة، تونس، طنجة، الخرطوم والجزائر.

وكان الفيلم قد شارك فى المهرجان الدولى للشريط الوثائقى لأكادير «فيدادوك» بالمغرب، كما حصل على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان مونبيلييه الدولى لسينما البحر المتوسط «سينيميد»، كما عُرض فى أيام قرطاج السينمائية، مهرجان أمستردام الدولى للأفلام الوثائقية، مهرجان هلسنكى للأفلام الوثائقية «دوك بوينت»، مهرجان توزر السينمائى الدولى، ومهرجان رؤى الواقع بمدينة نيون السويسرية.

«ع السّكة» فيلم طريق يتناول جانب من حياة العاملين والعاملات بالسكك الحديدية فى تونس، فبينما يقود أبطال الفيلم القطارات العتيقة، يدافعون عن حقهم فى الاختيار بغض النظر عن المخاطر، ويحتفى الفيلم بالكرامة والأمل والصمود من خلال فضح واستنكار الفساد والتراخى فى أداء العمل. الفيلم من كتابة وإخراج أريج السحيرى، ويقدم فى الأدوار الرئيسية عفاف عبدلى، أحمد مراد، عصام الدين فيتاتى، خالد غربى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق