استئصال ورم وزنه 2 كيلو من كبد رضيعة بالإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

تمكن فريق طبي سكندري برئاسة دكتور محمد على يوسف، استشاري جراحة الأطفال والعيوب الخلقية، من استئصال ورم وزنه 2 كيلوجرام من كبد طفلة رضيعة عمرها سنتين تدعى ليلى محمد أحمد من المحمودية بمحافظة البحيرة.

ويقول دكتور محمد على يوسف ان الشكوى بدأت بانتفاخ متزايد في البطن تم اهماله قليلا من جانب الاهل وبعدها توجهوا إلى احد اطباء الاطفال الذي حولهم إلى جراح غير متخصص في الاطفال فلم يتم تشخيص الحاله ومع تزايد الاعراض والتى وصلت إلى القىء المستمر وعدم القدرة على الاخراج والانتفاخ المرعب في البطن توجهوا إلى وطلبت الاشعات اللازمه والتى اوضحت وجود ورم ضخم على كبد الطفله ويحتاج لجراحه لإستئصاله.

وعن تفاصيل الجراحه يقول دكتور محمد على يوسف رئيس الفريق الطبى ان الجراحه استغرقت 3 ساعات تم خلالها استئصال الورم كاملا مع الحفاظ على كامل نسيج الكبد بإستخدام جهاز الكى والقطع بالموجات الصوتيه وهو احدث جهاز في العالم لاسئصال الاورام مع منع حدوث نزيف اثناء اوبعد الجراحه وخرجت الطفله إلى الرعاية المركزة لمده 4 ايام ثم إلى القسم الداخلى لمدة 3 ايام وخرجت بعدها من المستشفى كما ان تحليل الانسجه اثبت ان هذا الورم من النوع الحميد .

و ينصح دكتور محمد على يوسف الأهل انه عند شعور بأى شىء غير طبيعى في اطفالهم خاصة انتفاخ البطن اوالقىء بأنه يجب عليهم التوجه لطبيب اطفال متخصص واستشارة جراح اطفال وليس أي جراح آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق