«القضاء الإداري» يعيد لواء شرطة للخدمة بعد إحالته للتقاعد بقرار وزاري

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة، الدائرة ١٣ ترقيات، كادر خاص، برئاسة المستشار خالد إسماعيل، بإلغاء قرار وزير الداخلية بإحالة اللواء جلال فؤاد محمد عياد للتقاعد، وعودته للخدمة.

جاء ذلك في الدعوى التي رفعها الطاعن، والتى حملت رقم ٨١٤٤٥ لسنة ٧٠ ق، لإلغاء القرار رقم ١١٥٦ لسنة ٢٠١٦ والصادر من وزير الداخلية باحالته للتقاعد عند سن ٥٧ عاما برتبة لواء.

واستند ميشيل حليم، محامى الطاعن، إلى أن العاملين بهيئة الشرطة يخضعون لقانون العاملين بالخدمة المدنية، وغير جائر الإحالة للتقاعد قبل سن الستون عاما.

وقدم الدفاع للمحكمة حالتى مثل للواءات شرطة من دفعة عام ١٩٨٥، نفس دفعة الطاعن ونفس السن، لم يحالوا للتقاعد رغم وجود بعض الجزاءات العقابية والكتابية الثابتة بملفى خدمتهما.

وقدم الدفاع ما يثبت إنجازات موكله خلال فترة خدمته، موضحا أنه كان أول من قدم إقتراح إشارات المرور الإلكترونية بكاميرات المراقبة، وإقتراح طرق الإتجاه الواحد بالمناطق السكانية وتم تطبيق ذلك بعدة مناطق بدايةً بمنطقة الدقى بطريق نادى الصيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق