«البيت الفني» يحقق أعلى نسبة حضور جماهيري في أولى فعاليات «القومي للمسرح»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت عروض البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، التي قدمت بالمجان على مسارح الدولة بالقاهرة أول وثاني أيام فعاليات الدورة الحادية عشرة للمهرجان القومي للمسرح المقامة حاليا أعلى نسبة حضور جماهيري، وهو ما يؤكد وعي الجمهور بأهميه المسرح وتأثيره المجتمعي.

ومن العروض التي شهدت تفاعلا كبيرا بين صناع العمل والجمهور العرض المسرحي «سنو وايت» الذي يقدمه المهرجان ضمن الملتقى الأول لمسرح الطفل في تظاهرة فنية هي الأولى في تاريخ المهرجان وتجربة أثبتت نجاحها في جذب الأطفال وذويهم.

العرض مأخوذ عن قصة «سنو وايت والأقزام السبعة» الشهيرة، بطولة الفنانة مروة عبدالمنعم، وعايدة فهمي، ومصطفى حجاج، ومحمد سلامة، وباسم قناوي، وعلاء النقيب، وهشام عادل، وخالد إبراهيم، ومجموعة من الوجوه الجديدة الشابة، ومن تأليف وإخراج محسن رزق، وإنتاج فرقة المسرح القومي للاطفال التابعة للبيت الفني للمسرح.

كما حقق العرض المسرحي «كوميديا البؤساء»، الذي يمثل البيت الفني في المسابقة الرسمية للمهرجان، تزاحم وإقبال جماهيري غير مسبوق خلال عرضه على مسرح ميامي في اليوم الأول والثاني من الفعاليات.

العرض عمل فني مختلف نجحت المؤلفة والمخرجة مروة رضوان في تقديمه بشكل متقن ومتجدد من حيث الكتابة والبحث داخل النص الأصلي لرواية «البؤساء» العالمية لفيكتورهوجو، وتم طرحها بشكل معاصر ومعالجة ودرامية جديدة فيها إسقاط على واقعنا الحالي، من بطولة رنا سماحة، ومحمود عزت، ورامي الطمباري، ومريم البحراوي، ومايا ماهر، ومحمد عبده، ومن إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بإشراف مديره الفنان أحمد السيد.

وجاء أيضا العرض المسرحي «يوم معتدل جدا» الذي يشارك ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان محققا إقبال جماهيري كبير خلال عرضه على مسرح «أوبرا ملك»، وهو من التجارب الثرية التي قدمت شبابا وإعدا نتاج ورشة «إبدأ حلمك» لتعليم فنون التمثيل والأداء.

العرض يستعرض المشكلات المختلفة التي تقابلنا في الحياة وكيفية التغلب عليها بطرق بسيطة وسهلة، من إخراج سامح بسيوني ومن إنتاج مسرح الشباب التابع للبيت الفني للمسرح.

يذكر أن البيت الفني للمسرح يشارك في المسابقة الرسمية للدورة الحادية عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري دورة الكاتب محمود دياب، بعروضه المسرحية المتميزة والتي حققت نجاحا كبيرا على مدار مواسم عرضها مؤخرا وهي (الثامنة مساء، الساعة الأخيرة، السيرة الهلامية، يوتيرن، كوميديا البؤساء، أنا كارمن، يوم معتدل جدا) بالإضافة لعروض الأطفال «سنو وايت»، و«رحلة الزمن الجميل» التي تشارك في الملتقى الأول لمسرح الطفل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق