رئيس الأوبرا المصرية يفتتح المهرجان الصيفي بالمسرح الروماني بالإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، اليوم السبت، فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى بالمسرح الروماني بالإسكندرية.

يتضمن برنامج المهرجان 10 حفلات، يحيها مجموعة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، وتستمر الفعاليات حتى 30 يوليو الجارى، وذلك بالتعاون مع وزارة الآثار، في إطار الاهتمام بالقوة الناعمة في ترويج وتنشيط السياحة.

وقد انطلق الافتتاح بحفل لأميرة الماريمبا، نسمة عبدالعزيز، وفرقتها الموسيقية، والتى قدمت باقة متنوعة من الأعمال الموسيقية الشرقية الشهيرة لكوكب الشرق أم كلثوم، والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، والجزائرية وردة، بالإضافة إلى مقطوعات فنية أعيد صياغتها لتتناسب مع آلة الماريمبا.

في السياق ذاته اختتم الفنان إيمان البحر درويش، فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى، على مسرح سيد درويش، أوبرا الإسكندرية، والذى انطلقت فعالياته بحفل للفنان على الحجار، مساء الأربعاء الماضى.

قدم درويش خلال الحفل باقة من أجمل أغنياته، بالإضافة إلى مجموعة من أغنيات تراث جده الموسيقار سيد درويش، والتي اشتهر بأدائها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق