«زي النهارده».. وفاة الفنانة ثريا فخري 23 فبراير 1966

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في ١٩١٤ وفى زحلة بلبنان ولدت الفنانة المصرية من أصل لبنانى ثريا فخرى التي رغم رصيدها الهائل من الأفلام، يكاد قطاع كبير من الجمهور لا يعرف اسمها، وقد اشتهرت بأداء دور الدادة، ولحبها التمثيل منذ صغرها التحقت بفرقة التمثيل المدرسية.

وبعد أن أنهت دراستها الابتدائية بدأت مسيرتها مع إحدى الفرق اللبنانية، ثم جاءت إلى مصر وهى في الخامسة والعشرين وأقامت مع والدها في الإسكندرية، وانضمت إلى فرقة «على الكسار» ثم تنقلت بين الفرق المسرحية وبلغ رصيدها المسرحى ما يقرب من ٣٢ مسرحية، وكانت قد بدأت مسيرتها الفنية في عام ١٩٣٩ في فيلم العزيمة.

وتزوجت من محاسب الفنانين محمد توفيق، لكنها لم توفق في زيجتها الأولى، فتزوجت من شاب مصرى يدعى نبيل دسوقى، واستمر زواجهما حوالى عشر سنوات إلى أن توفى بمرض خبيث، ومن بعده تزوجت فؤاد فهيم وعاشت معه ٧ سنين حتى توفى تاركا لها أعمالها.

ومن الأفلام التي شاركت فيها «أغلى من حياتى» و«إسماعيل يس دكتور» و«الجريمة الضاحكة» و«إجازة نصف السنة» و«الشموع السوداء» و«بين القصرين» و«يوم من عمرى» و«نهر الحب» و«بداية ونهاية» و«ليلى بنت الشاطئ» و«المرأة المجهولة» و«حسن وماريكا» و«بين السماء والأرض» و«حكاية حب» و«بين الأطلال» و«أم رتيبة» و«السوق السوداء» و«نور الدين والبحارة الثلاثة» و«العزيمة» إلى أن توفيت «زي النهارده» في ٢٣ فبراير ١٩٦٦.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق